الأحد، 27 أكتوبر 2013

Angela's Ashes (1999) رُفات آنجيلا

The Hopes of a Mother. The Dreams of a Father. The Fate of a Child.
إخراج :  الان باركر
كتابة : عن رواية "فرانك ماكورت"  Laura Jones
بطولة : ايميلي واتسون, Robert Carlyle, Joe Breen

أحد الأفــلام التي يكون الصمت فيهـا أبلغ من أيّ كــلام، هذا هو الحال لمن يريد التعليق على ذلك الفيلم فـ (الآن باركــر) ينسـج درامــا سـوداء رائعــة، وتأتي قمـة جمال تلك الدراما من واقعيتها فالقصـة هي قصة حياة الكاتب الآيرلندي الشهير (فرانك ماكورت) ... ومسـتمّدة من كتابـه صاحب أعلى مبيعات بأمريكــا والذي يروي فيه قصــة حياته (آنجــيلا)


تقييمي 


بكل اختصار فيلم عظيم وافضل افلام الان باركر 

angelasashes___1.jpg (627×400)

يبدع (باركر وما كورت) في الغوص نحــو الفقــر ومعاناته وتأثيره، .. نحــو إنجلتر وأيرلندا والصراع الفكري نحــو الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية ، ..نحــو العالم الجديد (أمريكــا) ومفتاح الأمل لمن يعانــون، ..نحــو الحرب العالمية وتأثيرهــا، ..نحــو الإضطهــاد العرقي والمذهبي والذي لم يكن موجــوداً في المانيا فحسب رغم تحملهــا تلك الإتهـــام وحدهــا على مدار تاريخ الحرب العالمية بالكامل منذ نشوبها وحتى الآن!

"Don’t let anyone ever slam the door on you again. Do you hear me?"
تصوير غاية في الجمــال والواقعية، بديكــور على أعلى مستوي يجعلك تعاني مع الأبطــال في بؤسـهم الشديد وفقرهم المدقـع لدرجـة أنك تكاد تشعر بتساقط المطر فوقك ، والشعور بالأسى على آدمية الإنسـان والحاجة والجــوع !، يزيد من تلك المتعـة موسيقى عذبــه إنسـيابيّة ترشحت للأوســكار، بطاقم على أعلى مستوى من الأداءوالحرفيـّـة و خاصـة ذلك الطفل العبقري (جــوي بريــن) فتحية تقدير وإحترام لمن قام بتدريبــه على الدور.

"اقتباس المترجم"

هناك تعليقان (2):

Fair Play 2023