الأربعاء، 18 فبراير 2015

Like Father, Like Son (2013) من شابه أباه فما ظلم


Ryota Nonomiya is a successful businessman driven by money. When he learns that his biological son was switched with another child after birth, he must make a life-changing decision and choose his true son or the boy he raised as his own.

Director: Hirokazu Koreeda
Writer: Hirokazu Koreeda (screenplay)
Stars: Masaharu Fukuyama, Machiko Ono, Yôko Maki


تقييمي 
8/10

حقيقة فيلم درامي عظيم ممتع 

Like-Father-Like-Son
أحد الأفلام التي حصلت على مراجعات إيجابية من النقاد وآراء مشجعة من حضور المهرجان كان الفيلم الياباني Like Father Like Son للمخرج هيروكازو كوريدا .. وهو فيلم درامي يتحدث عن مشكلة تقع بها عائلتين عندما يكتشفان أن أبنائهما تم تبديلهما في المستشفى.
تتمحور القصة حول “ريوتا” رجل مدمن على العمل وغير متفرع لعائلته المكونة من زوجته وابنه الصغير “كيتا” ذو الستة سنوات .. ولكن الأم تفاجئ ذات يوم بإتصال من المستشفى لإخبارها أن طفلها الصغير تم تبديله على يد إحدى الممرضات يوم ولادته.
العائلة الأخرى تتألف من زوج محب وزوجة وثلاثة أطفال .. يحاول توفير الحياة الكريمة لأسرته قدر الإمكان عن طريق المحل الذي يمتلكه .. ولكن الأمور تتعقد عند يصّر “ريوتا” على استعادة ابنه الحقيقي بدلا من ابنه الحالي “كيتا” والذي عاش في منزله لستة سنوات.
بطل الفيلم “ماساهارو فوكوياما” هو مغني ياباني معروف ويمثل هذا الفيلم إطلالته السينمائية الأولى .. وفي المؤتمر الصحفي الذي تم عقده على خلفية عرض الفيلم في مهرجان كان يوم السبت الماضي ذكر: “لا أعلم حقيقة سبب اختيار المخرج كوريدا لي .. في البداية تخوفت من الفيلم لأنه ليس لدي أبناء على أرض الواقع فخبرتي في هذا الموضوع معدومة .. ولكن تفاصيل الشخصية هي ما أجبرتني على قبول العرض .. لقد أحببت أن أتعلم أنا وشخصيتي في الفيلم سويا”.
وأما المخرج كوريدا فقد ذكر أن السبب الأساسي في رغبته بعمل هذا الفيلم هو رحيل والده ووالدته .. وأنه يفتقد تلك العلاقة التي جمعته مع أبيه .. فهي علاقة لا تعوض وتستحق التوثيق في فيلم لجميع من يفتقد والديه.
فيلم “الابن مثل أبيه” هو أحد الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية والتي يتم منحها لأفضل فيلم في نهاية مهرجان كان
"من شباك التذاكر السعودي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Fair Play 2023