الثلاثاء، 31 يناير 2017

The Act of Killing (2012) | Documentary, Biography, Crime

The Act of Killing Poster




تقييمي 
9.5/10

The Act of Killing 2012
الجلاد انور كونغو يشرح كيف كان يقتل الناس الابرياء بخنقهم بواسطة الاسلاك
إخراج: جوشوا اوبنهايمر
122 دقيقة
بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                       افتتاحية مبهرة تبدأ حينما يخرج اناس آسيويين من مبنى على  شكل سمكة تستعد من اجل ممارسة طقوس مرددة عبارات عن السلام, بعدها تبدأ الحكاية مع انور كونغو (مدعوم من الحكومة) مرتكب الجرائم ضد الإنسانية. (فعلة القتل) فيلم وثائقي يجري مقابلة مع الجلادالأندونيسي السابق يدعى “أنور كونغو” كنوع من مناظرة يروي حكاية مساهمته في حملة تطهير الشيوعية إبان حكم  الرئيس سوهارتو حينما اطاح أحمد سوكارنو بين عامي 1965 – 1966 مع فشلانقلاب مسلح قام بها الشيوعيون, تشكلت حدث محوري لإنشاء النظام الجديد وفي تلك الفترة تم القضاء على الحزب الشيوعي الأندونيسي بالإضافة إلى ذلك لقي 500 الف مواطن مصرعه. يناقش انور كيف سيصنعون فيلما عنه في وسائل الإعلام سواء عبر التلفزيون او السينما, إلا انه مجرم بشع بالإضافة إلى رفاقه معروفين بقتل مئات ناس ابرياء في يوم واحد. 

في الوقت الحاضر, أنور كونغو شيخ عجوز مسالم مؤسس منظمة شبه عسكرية يمينية نابعة من كتائب فرقة الاعدام تدعهما الشخصيات السياسية والوزراء, ويبدو انور سعيد جدا ومتفاخر بماضيه الإجرامي. يتحدث انور اثناء شبابه عشقه للسينما والدليل على ذلك معرفته اسماء الممثلين المشهورين في الستينات حينما كان يعمل في بيع تذاكر السينما بصورة غير شرعية مع رفيقه عدي شوكدري, لاحقا قام سوهارتو في ترقيهما إلى جلادين متوحشين في فرقة الإعدام في شمال سومطرة. يذكر بنفسه انور بانه ينتابه ميول سادية يسعد كثيرا في قتل الناس بدون تانيب الضمير, الفيلم اتخذ انور عينة او شاهد على تاريخ حديث لاندونسيا ليس فقط من مارس تلك المهنة البشعة بصفة الجلاد في مدينته بل يوجد مئات مثله قتلة ساعدوا الجيش في عمليات تصفية والابادة الجماعية تشمل المفكرين واعضاء منتسبين إلى الحزب الشيوعية و الاعراق الاخرى ذوي الأصول الصينية, اضف إلى ذلك اعمالهم اخرى تتضمن التخريب والتزوير في الانتخابات.

“فعلة القتل” باهت وبسيط اكثر من الضروري لم يركز على مغزى عظيم كعلى سبيل المثال العواقب ينالها المجرم, مركزا فقط على  تحدي بين المشتركين في إخراج هذا الفيلم يطلبون من انور ورفاقه المجرمين لتصوير المشاهد تعبر عن خبرتهم في عمليات القتل بقيام ادوارهم, ومن الجهة الاخرى لعب ادوار الضحايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Fair Play 2023